(جهاز الباحة)يسلم أول رخصة تشغيل إيواء سياحي

  • Play Text to Speech


سلم الدكتور محمد بن تركي مله المدير التنفيذي لجهاز السياحة في الباحة، أول رخصة تشغيل مرفق إيواء سياحي في المنطقة لإحدى الوحدات السكنية المفروشة.
ومن جهته أوضح محمد بن تركي ملة أن الجهاز يعمل منذ أكثر من عامين وفق خطة معدة لنقل صلاحيات قطاع الإيواء إلى الجهاز، مشيراً إلى أنه خلال ذلك نفذت كثير من الزيارات الميدانية لجميع منشآت قطاع الإيواء السياحي في المنطقة وتقييمها بالكامل بالشراكة مع فرع وزارة التجارة.
وقال:«منذ بداية شهر ربيع الآخر من هذا العام بدأ الجهاز بممارسة أدواره بشكل كامل ومستقل وفق التنظيم الجديد للهيئة العامة للسياحة والآثار، الذي يمنح صلاحيات الترخيص والرقابة والتفتيش للهيئة»، موضحاً أن مسؤولي التراخيص وضبط الجودة في الجهاز ينفذون حالياً مسحا ميدانيا جديدا على قطاع الإيواء السياحي في المنطقة للتأكد من أن جميع منشآت هذا القطاع تعمل وفق نظام التراخيص الجديد وتوجيهها بسرعة الانتهاء من استيفاء جميع الشروط الخاصة بالتراخيص.
بدوره، أوضح راشد الزهراني إخصائي التراخيص وضبط الجودة في جهاز السياحة، أن إجمالي عدد منشآت قطاع الإيواء السياحي في منطقة الباحة 146 منشأة (ثماني فنادق و138 مبنى وحدات سكنية مفروشة)، إذ أعاد الجهاز تصنيف جميع الفنادق في المنطقة لتصبح وفق التصنيف الجديد الذي اعتمدته الهيئة العامة للسياحة والآثار، الذي يعتمد على تصنيف الفنادق بالنجوم. وقال إن العمل جار في إعادة تصنيف الوحدات السكنية المفروشة في جميع محافظات المنطقة، حيث بدأ العمل بخطة تصنيف الوحدات السكنية المفروشة مطلع شهر جمادى الآخرة لهذا العام وسوف تستمر بإذن الله إلى منتصف شهر شعبان المقبل.
وأضاف أن الجهاز وافق على إصدار رخصة جديدة لوكالة سفر وسياحة وتجديد أخرى، مشيراً إلى أن عدد وكالات السفر والسياحة في المنطقة خمس وكالات تتوزع على أربع محافظات، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 30 طلب ترخيص تلقاها جهاز السياحة فيما تلقى أربعة طلبات لإلغاء نشاط.
.+