بحضور الامير خالد الفيصل..رئيس (السياحة والآثار)يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة الطائف

  • Play Text to Speech


بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وقع سمو رئيس الهيئة ومعالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالاله باناجه اتفاقية للتعاون بين الطرفين ،وتتضمن اتفاقية التعاون فيما بين الهيئة والجامعة  مجالات التدريب والتأهيل وإعادة تأهيل بعض الآثار وإعداد الدراسات المشتركة فيما بينهما.
وعقب توقيع الاتفاقية عد سمو الأمير سلطان بن سلمان جامعة الطائف شريكاً أساسياً مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في عدد من المجالات .
وأكد سموه في تصرح صحفي أن السياحة اليوم مقبلة على خير كثير في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والذي وجه بأن تقوم كل الجهات الحكومية بتوفير كافة الخدمات لمصالح السياحة الداخلية .
وأعلن سموه أن هناك برنامج تمكين سوف تطلقه الهيئة قريبا لتقديم الخدمات بمختلف أنواعها،مبينا أن سوق عكاظ أصبح نقلة كبيرة بالنسبة للهيئة التي تركز على سياحة الثقافة والتراث و تعمل على إحياء الفعاليات الثقافية والتراثية والتوسع في مشاريع القرى التراثية واستعادة التراث الوطني واصفا سموه محافظة الطائف بأنها من أغنى مناطق المملكة مهيبا بالمواطنين المحافظة على السوق والعناية به .
ولفت سموه إلى أن موضوع الأسعار لا يخص الهيئة العامة للسياحة والآثار فقط بل يخص عدة جهات من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص مبينا أن هذا الموضوع محل دراسة من قبل الهيئة .
وتطرق سموه إلى موضوع تصنيف الفنادق الذي بدأته الهيئة هذا العام لافتا إلى أن الهيئة ستقوم أيضا قريبا بتصنيف الشقق المفروشة متطلعاً لبرنامج تمويل الإيواء السياحي ليكون القطاع الخاص محفزاً لكافة النشاطات السياحية المختلفة .
.+