الأمير سلطان بن سلمان يشيد بمساهمة الخطوط السعودية في التنمية

  • Play Text to Speech


أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عضو مجلس إدارة هيئة الطيران المدني ورئيس اللجنة الإشرافية لتطوير مطار الملك خالد الدولي بالرياض بدور الخطوط الجوية العربية السعودية ومساهتمها الفعالة في دفع عجلة التنمية الشاملة في المملكة.
وأكد سموه خلال لقاءه معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبد الله الملحم على دور الخطوط السعودية ومشاركتها الأساسية في التخطيط  مع اللجنة الإشرافية لتطوير مطار الملك خالد،وقال أن اللجنة تعمل مع الشركاء لإحداث نقلة شاملة في المطار تجعله منشأة اقتصادية وبوابة حضارية لعاصمة المملكة، وذلك انسجاماً مع توجيهات الدولة في هذا الشأن وبما يحقق تطلعات المستفيدين من خدمات المطار.
وأوضح سموه أن"الخطوط السعودية تعد مؤسسة وطنية رائدة نعتز بها وقد قامت بمهمة كبيرة ليس كناقل جوي فحسب بل كمهمة اقتصادية"مضيفاً سموه أن اقتصاد المملكة يعتبر من أحد أكبر الاقتصاديات العالمية والتي لا بد لها من ناقل جوي منظم ويمتاز بخدمات شحن متطورة.
ووصف سموه خطة تطوير "السعودية" بأنها تعيش في العصر الحديث وأن إستراتيجيتها واضحة وعميقة وقد اشتملت على العديد من العناصر ولم تغفل أدق التفاصيل.
وفي بداية الاجتماع استعرض مدير عام الخطوط السعودية خطة "السعودية"الإستراتيجية والتي تضمنت خطة تطوير "السعودية"ومناقشة التحديات والمعوقات وتسليط الضوء على مشروع التخصيص ومواسم الحج والعمرة وتحديث الأسطول وتطوير الخدمات.
وأوضح معاليه خلال الاجتماع أن "السعودية"عبر مسيرتها التي تجاوزت ستين عاماً، كانت ولا تزال النبض المباشر والصورة المشرقة التي تعكس حضارة الوطن وتراثه العريق ومنظومة التطور والنماء في أرجائه المختلفة وخدمة مجتمعه في مختلف المجالات والمواقع، كما أشار معاليه إلى أن هناك شراكة قوية بين "السعودية" والهيئة العامة للسياحة والآثار بهدف العمل سوياً لتحقيق وتفعيل برامج التنمية السياحية المستديمة التي تتماشى مع الثوابت الإسلامية والقيم الاجتماعية والثقافية والبيئية السائدة في المملكة، وفي نهاية العرض أبدى سموه إعجابه بما اطلع عليه من معلومات عن خدمات وتطلعات الخطوط السعودية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين ودعم نشاطات ومهام العليا للسياحة كشريك أساسي.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان يرافقه عدد من مسئولي الهيئة قد قام بزيارة للخطوط السعودية التقى خلالها معالي المهندس خالد الملحم وعدد من مساعديه التنفيذيين وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي تضمن تقريراً شاملاً  عن الخطط التشغيلية والإستراتيجية "للسعودية"والخطوات التي قطعتها في اتجاه التخصيص وتحديث الأسطول وتطوير الخدمات وكذلك استعراض التحديات والمعوقات التي تواجهها.
.+