الجهني:البطولة الشاطئية ساهمت في زيادة التدفقات السياحية بالشرقية

  • Play Text to Speech


 أكد عبدالله بن سلمان الجهني نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والإعلام أن بطولة المملكة لكرة القدم الشاطئية التي تختتم الخميس 30/04/2009م  في شاطئ نصف القمر بالظهران ساهمت في زيادة التدفقات السياحية في المنطقة الشرقية وتنويع النشاط السياحي في المنطقة، وعد البطولة "تجربة سياحية متميزة"عززت مكانة شاطئ نصف القمر كوجهة سياحية جاذبة.
وأشار إلى أن هذه البطولة وغيرها من الفعاليات السياحية التي شهدتها مناطق المملكة في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني حظيت باهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مثمنا دعم سموه لهذه الفعاليات التي تميزت بنجاحها وتنوعها والإقبال عليها.
وأكد الجهني أن بطولة كرة القدم الشاطئية مشروع مشترك نجحت في تنظيمه كافة الجهات المشاركة، معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم  على مساندته الفكرة حتى رأت النور .
وقال بأن "الهيئة العامة للسياحة والآثار تعمل مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تطوير نمط سياحة الرياضة والمغامرات وتطوير المنتجات الرياضية الجديدة". ونوه الجهني بالدور البناء لمجلس التنمية السياحة بالمنطقة الشرقية برئاسة صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله في تبني ودعم كثير من الأنشطة السياحية ومنها هذه البطولة.
وذكر بأن الهيئة ساهمت في البطولة عبر اقتراح الفكرة وتقديم الخطة التنفيذية ودعم البطولة تسويقياً من خلال مركز الإتصال السياحي ومراكز المعلومات السياحية، فضلاً عن الدعم الإداري من خلال جهاز السياحة بالمنطقة الشرقية، وقال بأن "ارتفاع نسبة الشباب في المملكة يوفر الفرصة لتنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية الجديدة"، لافتاً إلى أن "كرة القدم الشاطئية تعد من الرياضات التنافسية  الجديدة و المثيرة". 

.+