سلطان بن سلمان يشكل لجنة استشارية لتطوير نشاط وكالات السفر والسياحة

  • Play Text to Speech


  أصدر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قراراً بتشكيل لجنة استشارية لوكالات السفر والسياحة في المملكة.
ويأتي ذلك القرار ضمن برنامج تنفذه الهيئة  للارتقاء بمستوى وكالات السفر والسياحة و إعادة تأهيلها لتأدية أدوارها في دعم السياحة الوطنية،  وذلك بعد انتقال مهمة الإشراف على وكالات السفر و السياحة للهيئة مؤخراً.
وتهدف اللجنة إلى تطوير أداء وكالات السفر والسياحة ، وضمان تقديم خدمة مميزة وبحث المشكلات التي تعترض تحقيق مصلحة وكالات السفر و حماية المتعاملين معها، والمشاركة في تطوير معايير وإجراءات ترخيص وكالات السفر ومتابعتهم وتقييم أدائها. و خدمة المواطنين بوصف تلك الوكالات مركزاً للتوزيع الذي يفترض أن يسهم تنشيط الحركة السياحية في مناطق المملكة،كما تقوم هذه اللجنة بتقديم المشورة الفنية للوكالات والمشاركة في جمع وإعداد البحوث ونشر المعلومات المتعلقة بنشاط وكالات السفر إلى جانب وضع السياسات والخطط لتحفيز المستثمرين على الانضمام لهذا النشاط واقتراح الحوافز وأساليب الدعم لنمو نشاطاتها.
ويأتي تشكيل هذه اللجنة في سياق اهتمام الهيئة بالتنسيق والتعاون الدائم مع جميع الأطراف ذات العلاقة في أي نشاط تشرف عليه، و عدم الانفراد بالرأي، أو سن اقتراح الأنظمة و الضوابط دون إشراك ذوي العلاقة سواء أكانوا من القطاعات الحكومية أو الخاصة، أو الأفراد .
وتضم اللجنة في عضويتها 13 ممثلاً من وكالات السفر والسياحة المرخص لها وثلاثة أعضاء مراقبين من الهيئة يستمر عملهم لمدة سنة ويحددهم جميعا رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
والأعضاء المختارون للجنة هم: صاحب السمو الملكي الأمير سعود العبد الله الفيصل ممثلا لشركة المكتب السعودي للطيران ورئيساً للجنة ، راشد بن عبد الله المقيط ممثلا لشركة سفريات الموسم ونائباً لرئيس اللجنة ، الدكتور ناصر بن عقيل الطيار ممثلا لشركة وكالة الطيار للنقل الجوي، احمد بن محمد غيث ممثلا لوكالة بن غيث للسفر والسياحة، مهيدب بن علي المهيدب ممثلا لوكالة الصرح للسفر والسياحة، خالد بن فيصل العمودي ممثلا لوكالة عطلات العمودي، سامي بن محمود العطار ممثلا لشركة صديق ومحمد العطار، عبدالله بن موسى أبو خمسين ممثلا لسفريات كانو، عبداللطيف بن مسفر  الزهراني ممثلا لوكالة عبر السعودية للسفر والسياحة، محمد بن مطلق الخالدي ممثلا لوكالة المعجل للسفر والسياحة، خالد بن فراج الشهري ممثلا لوكالة النماص للسفر والسياحة، محمود بن رمضان الشاذلي ممثلا لوكالة الشاذلي للسفريات.  
.+