الأمير سلطان بن سلمان يبحث مع وزير الخارجية السنغافوري سبل التعاون في المجال السياحي

  • Play Text to Speech


 التقى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار معالي وزير الدولة للشئون الخارجية السنغافوري السيد زين العابدين بن رشيد الذي مثل بلاده في حفل افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية.
وقد رحب سموه في بداية اللقاء الذي تم في محافظة جدة بالضيف والوفد المرافق في المملكة ثم جرى استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الاستفادة من التجربة السنغافورية المتميزة في مجال السياحة  .
 حيث أكد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أهمية الاستفادة من التجربة السنغافورية وخاصة في مجال تطوير الأداء الحكومي، والاستثمار السياحي. وأوضح سموه إلى أن هذا اللقاء يأتي امتدادا للتعاون القائم بين الجانبين السعودي والسنغافوري في مجالات عدة ومنها المجال السياحي حيث سبق إرسال وفد من المختصين السعوديين بناء على دعوة من الحكومة السنغافورية للاطلاع على العديد من البرامج المتطورة في التنمية السياحية وإدارة المشاريع.
  من جانبه أعرب الوزير السنغافوري عن شكره العميق للدعوة التي تلقاها من حكومة المملكة للمشاركة في افتتاح جامعة الملك عبدالله، وتقديره الخاص للأمير سلطان بن سلمان على هذا اللقاء.
وأشاد معالي الوزير زين العابدين بن رشيد بتجربة الشراكة والتكامل التي انتهجتها الهيئة العامة للسياحة والآثار مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص لاسيما في مجال توقيع الاتفاقيات الثنائية مشيرا إلى أنها تجربة متميزة ستسهم في تطور السياحة في المملكة  التي تمتلك مقومات حقيقية في هذا المجال في حال توفير الدعم الحكومي لها، و تستحق نشرها لتكون منهجاً تستفيد منه دول العالم.
وعبر الوزير السنغافوري عن ترحيبه الكبير بتوثيق التعاون بين البلدين في مجالات  السياحة والتدريب والتعليم الجامعي السياحي والإدارة الحكومية للقطاع السياحي،واثنى معالي الوزير على الدور الذي تقوم به الهيئة نحو توطين الوظائف السياحية ودعم القطاع الخاص للاستثمار في المجال السياحي ليتمكن من ممارسة دوه الأهم في إحداث التنمية السياحية،و إيجاد نمط من الاعمال والمشاريع والمؤسسات التي تدار من قبل الشباب السعودي ويكون دور الهيئة داعما ومساند لها، حضر اللقاء المدير التنفيذي لجهاز الهيئة العامة للسياحة والاثار بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن عبدالله العمري.
.+