(السياحة والآثار)تنظم برنامجاً تدريبياً في إدارة وتنظيم الفعاليات

  • Play Text to Speech


تستضيف محافظة الطائف السبت القادم  30-06-2009م الدورة التدريبية التخصصية في إدارة وتنظيم الفعاليات السياحية والتي ينظمها المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (توطين) بالتعاون مع الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار ويقدمها الخبير العالمي في تنظيم الفعاليات ويليام اوتول.
وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام مشروع توطين أن الهيئة واستشعاراً منها لأهمية أن يكون منظمي الفعاليات السياحية على مستوى من الدراية وقدر أكبر من الكفاءة سعت لتنفيذ هذه الدورة في أكثر من منطقة حيث يعد الطائف المحطة السادسة لهذه الدورات، مشيراً إلى توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة بأن تسخر الهيئة جميع إمكاناتها لما فيه المصلحة العامة ومن بينها رفع مستوى الخدمة في الفعاليات السياحية والمنشآت السياحية، وقال أن هذا يعكس حرص سمو الرئيس على الارتقاء بصناعة السياحة بجميع مناشطها.
وأكد الدكتور الوشيل على الفائدة التي أكتسبها المشاركون في الدورات السابقة وانعكاس ذلك على ما تم تنفيذه من فعاليات بعدها كان من المحفزات على تكرار إقامة هذه الدورات.
وأضاف مدير عام المشروع أن الدورة تتضمن عدة محاور خاصة بإدارة وتنظيم الفعاليات تتركز في المهارات الاحترافية وتسويق الفعاليات وإدارة المشاريع وإدارة المخاطر وأخيراً العمليات المساندة، منوهاً بالجهود التي بذلها إلى جانب مسئولي المشروع مسئولي الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية ومسئولي جهاز السياحة بمحافظة الطائف.
من جهته دعا حمد آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة منظمي الفعاليات للالتحاق بالدورة مبيناً أنه موجه بشكل رئيس للقائمين على تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية من القطاع الخاص، وأقرانهم من القطاع العام"، معرباً عن أمله في استفادة المشاركين وزيادة قدراتهم ومهاراتهم في تنظيم فعاليات ومهرجانات سياحية هادفة.
وأوضح آل الشيخ بأن الدورة تأتي ضمن جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير القدرات الوطنية في تنظيم وإدارة الفعاليات السياحية، وأنها تعتمد على أسلوب التطبيقات العملية، فضلاً عن الاطلاع على الخبرات الدولية في تنظيم الفعاليات والمهرجانات كحالات دراسية.
وقال الأستاذ آل الشيخ أن المرشحين سيتم اختيارهم بناء على خبراتهم في مجال تنظيم الفعاليات السياحية وعدد المسجلين في كل دورة لمحدودية الأماكن مشيراً إلى أن الهيئة  تشترط في المتقدم للدورة خبرة لا تقل عن سنة في مجال إدارة وتنظيم الفعاليات، وتقديم سيرة ذاتية وشهادات الخبرة، على أن لا يقل المؤهل الدراسي عن الثانوية العامة، والالتزام بحضور ما لا يقل عن 90% من عدد ساعات الدورة، واجتياز الاختبار النهائي للدورة.
ودعت الهيئة الراغبين في حضور الدورة تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك والموجودة في موقع الهيئة العامة للسياحة والآثار على العنوان  (http://www.scta.gov.sa( وإرسالها إلى البريد الإلكتروني npthrd@scta.gov.sa)) أو إلى الفاكس رقم (8808144 – 01).
.+