سمو الرئيس متحدثاً رئيسياً في مؤتمر الاستثمار الفندقي بدبي

  • Play Text to Speech


يشارك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السبت 2-5-2009م كمتحدث رسمي في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي في دورته الخامسة والذي سيفتتح أعماله السبت في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بحكومة دبي والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات .
وسيشارك سموه بورقة عمل حول ( الرؤية المستقبلية للاستثمار السياحي والفندقي في المملكة والتوجهات المستقبلية وجذب استثمارات للسوق السعودية)يتناول فيها إبراز مقومات الاقتصاد السعودي وأنشطة الاستثمار السياحي الحالية والرؤية المستقبلية للاستثمار السياحي حتى عام 2020م. كما سيتحدث سمو رئيس الهيئة عن توجهات المملكة في تطوير الوجهات السياحية.
ويشارك في المؤتمر معالي المهندس عبد الله بن محمد رحيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالإضافة إلى مجموعة من قيادي الاستثمار السياحي في المملكة وهم كل من: راشد بن عبد الله المقيط- مدير عام الموسم للسفر والسياحة و سامي بن عبد المحسن الحكير- نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير والمهندس محمد الأمير – المدير التنفيذي لمجموعة رمادا العالمية في المملكة. كما تشارك الهيئة بمعرض مصاحب يركز على أهم المشاريع والمواقع السياحية في المملكة.
يشار إلى أن موضوع المؤتمر سيركز على الاستثمار الفندقي في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا منطقة الخليج العربي، وقد تم تخصيص الساعات الثلاث الأولى بعد الافتتاح الرسمي مباشرة للمشاركة السعودية.
ويعتبر المؤتمر فرصة كبيرة لإلقاء الضوء على ما تشهده المملكة من توسع وتطور على صعيد تطور قطاعات الخدمات والبنية التحتية ما تنتظره مناطق المملكة من مشاريع سياحية.
وتكتسب مشاركة المملكة في هذا المؤتمر الذي يحضره نخبة من كبار المستثمرين العالميين في مجال الاستثمار الفندقي أهمية كبيرة في ضوء الأزمة المالية العالمية وتوجه الأنظار للاستثمار في المملكة لكونها من الدول الأقل تضررا من هذه الأزمة.
.+