عبدالله بن خالد:انطلقنا مع "السياحة والآثار"برالي حائل ونعمل سوياً في مجال الآثار

  • Play Text to Speech


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السبت 13-06-2009م بمقر الهيئة بالرياض صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل. وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع المتعلقة بتنمية السياحة، و في منطقة حائل.
ومن جهته أعرب الأمير عبدالله بن خالد عن سعادته بزيارة الهيئة ولقاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة ومسئولي الهيئة بدعوة من سموه، لافتاً إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من الأمور في مجال السياحة بالمنطقة وتعزيز العلاقة بين هيئتي السياحة والآثار وتطوير منطقة حائل في ظل رؤية سمو أمير المنطقة و سمو نائبه.
وأكد سموه أن التعاون بين الطرفين قد بدأ منذ وقت مبكر، و كانت أولى ثماره إطلاق فعالية  رالي حائل "تحدي النفود الكبير" التي عرفت بالسياحة في منطقة حائل، و ما تلاها من فعاليات سياحية، و هي اليوم تأخذ بعداً جديداً بالعمل على المواقع التراثية التي تزخر بها المنطقة، و من ذلك موقع فيد الذي تشرف عليه الهيئة العامة للسياحة و الآثار، و تعمل به الهيئة العليا لتطوير حائل مع الفرق العلمية، منطلقة من القناعة بأهمية الآثار و ما تشكله من بعد حضاري تستند إليه نظرة التطوير، و تتكامل عليه جهود الجهات الحكومية مع هيئة تطوير حائل لما فيه صالح المنطقة و أهلها .
و أكد سموه أن  السياحة اليوم تعد من القطاعات التي يعول عليها كثيراً في إحداث نقلات اقتصاية و تنموية في كافة المناطق، و أن منطقة حائل استشعرت الفائدة التي تنتج عن النشاط السياحي و تتسم بتأثيرها المباشر على اقتصاديات المواطنين و المجتمعات صغيرها و كبيرها، و هو ما واكبه قبول كبير من أهالي حائل، و مطالبتهم المتزايدة بتقديم خدمات وأنشطة سياحية، تعمل الهيئتين على دراسة أفضلها.
.+