انطلاق فعاليات مهرجان الطفل الترفيهي الرمضاني بالأحساء

  • Play Text to Speech


انطلقت الأربعاء 02-09-2009م فعاليات مهرجان الطفل الرمضاني الترفيهي والذي ينظمه المكتب الرئيسي لرعاية الشباب في مهرجان حسانا فله الرمضاني  وذلك بمشاركة 120 مشاركة يمثلون طلاب المرحلة المتوسطة والابتدائية بحضور نائب مدير مكتب المتابعة والتنسيق للمفوضيات الكشفية للرئاسة العامة لرعاية الشباب القائد الكشفي  نوح بن محمد الجمعان .
وقد تم تقسيم هؤلاء المشاركين إلى أربع مجموعات وقد سميت هذه المجموعات بأسماء أشهر عيون المياه في الأحساء وهي (عين نجم و عين أم سبعة ، و عين الجوهرية ، وعين الخدود ) .
وانطلق المهرجان بكلمة ترحيبيه لمدير المهرجان الأستاذ علي اليامي بين خلالها الهدف العام من هذه المهرجان الترفيهي والذي يتمحور حول توطيد العلاقة  والتعارف بين  أطفال الأحساء المشاركين في هذا المهرجان والذين يمثلون أندية الأحساء الرسمية والريفية وتبادل الخبرات فيما بينهم وذلك من خلال هذا البرنامج الترويحي والمجتمعي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بعد ذلك قدم اليامي شكره وتقديره للمكتب الرئيس لرعاية الشباب على إقامة مثل هذا المهرجان والي فتح من خلالها المجال أما الأطفال للمشاركة في فعاليات الرئاسة العامة المتنوعة ، كما قدم شكره لإدارة مهرجان حسانا فله على احتضانها لهذا المهرجان الترفيهي المخصص للطفل.
بعد ذلك بدأت الفقرات الترفيهية والمسابقات الحركية والتنافسية والتي قادم بتقديمها الكابتن احمد الصائم وصالح الخميس والتي احتوت على الكثير من الألعاب والمسابقات والتي أشعلت الحماس بين المجموعات والمشاركين فيها بعدها تناول الجميع وجبة عشاء خفيفة قدمتها لهم إدارة المهرجان.
في حين كان المشاركين في مهرجان الطفل على موعد مساء أمس الخميس مع النشاط الرياضي المفتوح والذي تنافست من خلالها المجموعات في سداسيات كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والبلاي ستيشن وغيرها من الألعاب الحركية والثقافية.
أما مساء اليوم فسوف يشارك أطفال الأحساء في الاحتفال الشعبي والذي سوف تقيمه أمانه الأحساء في موقع مهرجان حسانا فله وسوف يقوم الأطفال المشاركين في المهرجان بتقديم العديد من الفقرات الشعبية مثل القرقيعان و الزي الشعبية والمشاركة في الطبق الشعبية هذه بالإضافة إلى تقديم العديد من المسابقات والألعاب لزوار المهرجان.
.+