مجلس التنمية السياحية يعتمد مهرجان حائل السياحي"صيفنا يحلى بضيفنا"

  • Play Text to Speech


 كشف مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل عن اسناد تنظيم مهرجان حائل السياحي 1430 لمؤسسة علي الفايز الذي ستقع عليها مسئولية تنظيم فعاليات المهرجان التي ستتواصل فعالياته على مدى 30 يوما.
ومن جهته أوضح المهندس مبارك بن فريح السلامة امين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة والمدير التنفيذي لجهاز السياحة والاثار بمنطقة حائل أن مهرجان حائل السياحي للعام الحالي كان من ضمن الانشطة السياحية التي تنافس على اقامتها مجموعة من المنظمين.
ولفت المهندس السلامة أن تنظيم مؤسسة علي الفايز لمهرجان صيف حائل 1430 ياتي تاكيدا على مدى ماتتمتع به الانشطة السياحية في المنطقة من قابلية من قبل المستثمرين نظرا للكثافة البشرية التي تحظى بها حائل خلال هذه الفترة من العام.
و بين أمين مجلس التنمية السياحية والمدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في منطقة حائل إن الهدف الرئيس من المهرجان هو أن تجد العائلة السعودية والمقيمة وزوار حائل خلال فترة اجازة الصيف أجواء ممتعه مع فعاليات متنوعه في المهرجان وأضاف"ياتي اهتمام مجلس التنمية السياحية في منطقة حائل بفعاليات مهرجان صيف حائل منسجما مع توجيهات الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير المنطقة ورئيس مجلس التنمية السياحية في منطقة حائل والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار الرامية لتوفير فعاليات مميزة تهدف لإسعاد الناس واجتذاب الزوار للمنطقة" وتحريك الانشطة الاقتصادية المرتبطة ارتباطا وثيقا بالسياحة من خدمات الايواء ومنافذ البيع والاسر المنتجة التي تنظر لمثل هذه المهرجانات على انها فرصة مناسبة جدا لتحقيق ايردات مالية من خلال المشاركة في المهرجان وبيع المنتجات الشعبية على زوار المهرجان.
وقال المهندس السلامة"وصلنا في مجلس التنمية السياحية وجهاز السياحة والآثار في المنطقة لدرجة تعتبر ممتازة جدا في العمل من خلال إقبال مؤسسات القطاع الخاص أو المنظمين للحصول على تنظيم أي فعالية تقام في المنطقة".
وابان المهندس السلامة ان مجلس التنمية السياحية في حائل شكل لجنة خاصة للفعاليات تتبع اللجنة التنفيذية للمجلس وأعضائها من عدة جهات حكومية من أبرز مهامها استقبال طلبات تنظيم الفعاليات ودراستها وتقييمها وإعطاء الموافقة على ذلك وفق شروط ومعايير قامت اللجنة بوضعها لتنظيم المهرجانات والفعاليات بالمنطقة الهدف من هذه الشروط هو إيجاد مهرجانات وفعاليات ذات مستوى تنظيمي جيد تعكس ما وصلت إليه المنطقة من تطور في تنظيم المهرجانات والفعاليات أبرزها رالي حائل الدولي والفعاليات المصاحبة له و مهرجان الصحراء الدولي .
وأوضح علي عبدالوهاب الفايز "منظم المهرجان"أن انطلاق فعاليات مهرجان صيف حائل الذي يتخذ من شعار"صيفنا يحلى بضيفنا"حدد له يوم 20 من شهر رجب القادم و تستمر حتى 20 من شهر شعبان على مدى شهر كامل من الفعاليات التي تم اختيارها بعناية.
وقال الفايز" تم الانتهاء من اعداد العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الترفيهية والرياضية والتثقيفية والتوعوية وفعاليات التسوق وبرامج الرحلات والزيارات للعديد من المواقع السياحية والتراثية والأثرية بالمنطقة، مشيرا الى أن الفعاليات ، ستستهدف الأسرة والأطفال والشباب وحتى كبار السن.
وثمّن منظم مهرجان صيف حائل "صيفنا يحلى بضيفنا"،جهود مجلس التنمية السياحية وجهاز السياحة والاثار بالمنطقة بدعمه ومؤازرته لإنجاح فعاليات صيف حائل 1430.
من جهته اشار فهد القباع رئيس اللجان العاملة في مهرجان صيف حائل 1430 "صيفنا يحلى بضيفنا"أن اللجان العاملة للمهرجان بدأت بالاعداد مبكرا لاطلاق الفعاليات حتى يتحقق النجاح الذي يصبو لتحقيقه منظم المهرجان مبينا أن اللجان العاملة في المهرجان تشتمل على اللجنة التسويقية والاعلامية والموارد والشئون المالية والعلاقات العامة والمسرح والموروث الشعبي والرياضة والخدمات الأخرى.

.+