ابن عياف يفتتح مركز التراخيص ودعم الاستثمار السياحي

  • Play Text to Speech


قال صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض إن السياحة قطاع واعد اقتصادياً واجتماعياً.
ودعا سموه عقب افتتاح مركز التراخيص ودعم الاستثمار السياحي الثلاثاء 30-06-2009م التابع لجهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة الرياض والواقع على الطريق الدائري الشرقي إلى تضافر جهود الجهات المعنية بالشأن السياحي في سبيل تنمية صناعة السياحة.  
ومن جهته أعرب أمين منطقة الرياض عن شكره وتقديره للهيئة العامة للسياحة والآثار "هذا المركز إحدى المبادرات التي تشكر عليها هيئة السياحة، ومن المؤمل أن تساهم في تسهيل إجراءات منح التراخيص للفنادق والشقق المفروشة وتدعم الاستثمار السياحي".
وأوضح أن مهرجان صيف الرياض للتسوق والترفية سيشهد من العام المقبل فعاليات جديدة موجهة لكافة أفراد المجتمع، تضاف إلى العروض والتخفيضات التي تقدمها الأسواق والمجمعات التجارية.
إلى ذلك قال المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في منطقة الرياض عبد الرحمن الجساس بأن المركز يقدم للمستثمرين كافة المعلومات حول الفرص الاستثمارية في قطاعات السياحية المختلفة سواء وكالات السفر والسياحة وقطاع الإيواء (الشقق المفروشة والفنادق) والإرشاد السياحي والفنادق التراثية والفنادق الريفية" وأضاف بأن المركز يرمي إلى تسويق ودعم الاستثمار السياحي، فضلاً عن تقديم التراخيص لمرافق الإيواء عبر الإنترنت أو زيارة المركز، الذي نأمل مستقبلاً أن يضم ممثلين عن الدفاع المدني والبلدية لتسهيل عملية الترخيص للمستثمرين".
.+