10ملايين لتأهيل سوق ظهران الجنوب الأسبوعي

  • Play Text to Speech


كشف مدير عام المشاريع بالهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور محسن القرني عن البدء قريبا في مشروع تطوير وتأهيل سوق ظهران الجنوب الأسبوعي القديم وسط المحافظة والذي تقوم عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وأضاف أنها اعتمدت للسوق هذا العام 10 ملايين ريال من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية التي تقوم على تنفيذه بمشاركة الهيئة.
وبين الدكتور القرني خلال مشاركته لقاء المجلس البلدي بالأهالي نهاية الأسبوع الماضي خطوات تنفيذ المشروع واستعرض المخطط الهيكلي المقترح والتصاميم المستوحاة من البيئة وتقسيم موقع السوق إلى عدة مناطق.
وقال إن المشروع يهدف إلى المحافظة على السوق القديم من الاندثار وإلى إبراز الطراز المعماري المحلي وإيجاد فرص للعمل وسوف يكون طوال أيام الأسبوع من جهته توقع المدير التنفيذي لجهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار في عسير عبد الله إبراهيم مطاعن أن إقبالاً كبيراً من السياح على هذا السوق التاريخي المشهور في منطقة عسير.
وقال مطاعن إن الهيئة العامة للسياحة والآثار تشرف عليه بالتعاون مع بلدية المحافظة، ويحتوي المشروع على تطوير للسوق الشعبي بشكل يضمن توفير محلات تجاريه مقسمة إلى سوق الحرف التقليدية والسوق النسائي وساحات وممرات للمشاة بالإضافة إلى مواقع خاصة بالأكلات الشعبية ومواقع للمطاعم والترفيه وأخرى لبيع المنتجات الخاصة بالمحافظة، وروعي في تصميم المشروع النمط العمراني للمحافظة وربطه مع الحي القديم بوسط المحافظة والمزارع المحيطة بها.
وبين أن رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان زار القرية القديمة مؤخرا واعتمد تطويريها ضمن أعمال برنامج المحافظة على التراث العمراني التي تقوم الهيئة به بالتنسيق مع الشركاء من الجهات الحكومية والمجتمع المحلي. 
.+