مهرجان صحراء حائل ضمن المهرجانات العالمية في"event360"

  • Play Text to Speech


عرض جهاز تنمية السياحة والآثار في منطقة حائل تجربته بإطلاق مهرجان الصحراء في نسختيه الأولى والثانية في ملتقى الفعاليات في دبي (event360)للعام 2009 م.
وقدم المهندس مبارك بن فريح السلامة المدير التنفيذي لجهاز تنمية السياحة والآثار في حائل عرضا مميزا عن مهرجان الصحراء حيث لاقى قبولا من  ممثلي عدد من الدول وجمهور الحاضرين وأبدت بعض الجهات رغبتها في الاستفادة من تجربة حائل,لا من حيث التنظيم والتجهيزات ولمشاركات المحلية والخارجية بل طريقة استفادة المجتمع المحلي وإقامته في مواقع مختلفة من المنطقة .
وأشار المهندس السلامة في إجابته على إحدى المداخلات أن طموح المنظمين يتجاوز ما قدم في النسختين الأولى والثانية وتحقيق نجاحات اكبر لما يلاقيه المهرجان من دعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل ورئيس مجلس التنمية السياحية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل وصاحب السمو الأمير عبد الله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وان الرؤية هو الوصول به ليصبح أحد المهرجانات الدولية المعروفه.    
ومن الجدير ذكره انه ستقام ورشة  في منطقة حائل وستقدم بها  بعض  الأفكار التطويرية للارتقاء بالمهرجان خلال السنوات المقبلة الذي يعد من أكثر المنتجات السياحية التي أطلقها مجلس التنمية السياحية والهيئة العامة للسياحة والآثار  في المنطقة فاعلية.
وكان جهاز حائل قد تلقى دعوة من منظمين الملتقى للمشاركة وعرض تجربة جهاز السياحة بحائل في تنظيم مهرجان الصحراء..
و كان مهرجان الصحراء قد أقيم في حائل خلال الفترة من 23/2/1430هـ حتى 1/3/1430هـ  في نسخته الثانية وحقق نجاحات جماهيرية وتنظيمية كبيرة عززها حضور أكثر من 287100 مائتين وسبعة وثمانون ألف ومائة زائر خلال تسعة أيام من مختلف مناطق المملكة والدول الخليجية.

.+