انطلاق عروض للسيارات والدراجات النارية المعدلة والمزودة بمهرجان حسانا فله

  • Play Text to Speech



يطلق مهرجان حسانا فله الرمضاني للشباب والذي تنظمه أمانه الأحساء خلف مقرها اعتباراً من الثلاثاء 10/9 وحتى السادس عشر من هذا الشهر فعاليات مهرجان عروض السيارات والدراجات النارية المعدلة والمزودة.
أوضح ذلك أمين الأحساء والمشرف العام على المهرجان المهندس فهد بن محمد الجبير، والذي أضاف بأن أمانة الأحساء ومن خلال هذه الملتقى الشبابي ، حرصت على احتضان مثل هذه العروض والفعاليات المحببة لدى الشباب في هذا العرس الشبابي.
وبين الجبير بأن أمانة الأحساء والتي  تقوم بتنظيم فعاليات مهرجان حسانا فله للعام لرابع على التوالي على أتم الاستعداد لاحتضان مواهب وهوايات شباب الأحساء و رعايتها وصقلها وتقديمها للمجتمع من خلال تلك المهرجانات الترفيهية والسياحية التي تقوم بتنفيذها في عدد من المواقع في الأحساء ، ودعا الجبير شباب الأحساء الذين لديهم أي هواية أو موهبة إلى التواجد في مهرجان حسانا فله الرمضاني وعرضها بكل رحب وسعة وذلك من خلال خيمة فله للشباب والتي تعتبر المكان المناسبة لمن لديه موهبة من الشباب لتقديمها.
وأشار الجبير بأن  الهدف من عروض السيارات والدراجات النارية المعدلة والمزودة هو عرض العديد من مهارات وهوايات شباب الأحساء في تعديل وتطوير السيارات والدرجات النارية ، وكذلك توجيه الشباب أصحاب هذه الهوايات إلى كيفية تنمية هواياتهم ومواهبهم في تعديل وتزويد السيارات والدرجات النارية بدون أن يتسببون في مضايقة الناس والعوائل ،وكذلك تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب أصحاب هذه الهواية من خلال هذا المهرجان الشبابي ، بالإضافة إلى استغلال أوقات الشباب في ليالي هذا الشهر الكريم من خلال تواجدهم ومشاهدتهم لما يتم عرضه في هذا المهرجانات من سيارات ودراجات نارية.
من جانبية بين وكيل الأمين للشؤون الفنية المهندس عادل الملحم بأن السيارات والدراجات المشاركة في هذا العرض سوف تكون على النحو التالي: عروض السيارات الكلاسيكية " القديمة " ، وعروض سيارات الهيدروليك ، وعروض السيارات المعدلة ، وكذلك عروض الدرجات النارية ، وعروض الدراجات البانشي .
وأوضح الملحم بأن هناك  جوائز نقدية وعينة لأفضل ثلاث سيارات معدلة و أفضل ثلاث دراجات نارية معدله وسوف تكون هناك لجنة لاختيار هذه السيارات والدراجات وفق معايير وشروط محدد ، هذا بالإضافة إلى جوائز عينية وتقديرية لكل مشارك في هذه العروض.
وتمنى الملحم أن يكون مثل هذه المهرجانات التي تنظمها أمانه الأحساء وتنفذها مؤسسة ركائز فرصة كبيرة لشباب الأحساء للاستفادة منها والمشاركة في فعالياته فما أقيمت ألا لأجل الأحساء وأهلها وشبابها.
علما بأن مهرجان حسانا فله الرمضاني للشباب يفتتح أبوابه وتنطلق فعالياته يوميا من الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ، و تقام فيه العديد من الفعاليات منها دورة في سداسيات كرة القدم ، ودورة في كرة الطائرة وفي خيمة فله للشباب هناك دورة في البلاي ستيشن و الفريرة والهوكي وتنس الطاولة بالإضافة إلى الملعب الصابوني و الألعاب المائية والمسابقات والألعاب الثقافية والحركية التي تقدم يومين لزوار المهرجان ويوزع خلالها الكثير من الجوائز النقدية والعينية والتي تحمل شعار المهرجان " حسانا فله ".
.+