"جهاز الرياض"ينظم رحلات سياحية مجانية إلى مهرجان الجنادرية

  • Play Text to Speech


تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بجهاز  التنمية السياحية بمنطقة  الرياض بالاشتراك مع الشركة السعودية للنقل الجماعي سابتكو السبت  7-3-2009 م رحلات سياحية مجانية لمهرجان الجنادرية، وستنطلق الرحلات من وسط الرياض إلى المهرجان الوطني للتراث والثقافة" الجنادرية" ،وستكون للرجال إبتداءً من يوم السبت  10/3/1430هـ  حتى يوم الجمعة  16/3/1430هـ ، و للعائلات من يوم الاثنين  19/3/1430 حتى يوم الأربعاء 21/3/1430هـ   .
ومن جهته أوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة الرياض عبدالرحمن الجساس أن هذه الرحلات  تهدف إلى جذب السياح لمنطقة الرياض و تعريفهم بمهرجان الجنادرية و تنشيط الحركة السياحية في المنطقة. إلى جانب الدعم والتسويق لمهرجان الجنادرية الذي يعتبر فعالية سياحية مهمة على المستوى الوطني ومستوى منطقة الرياض ، وكذلك زيادة عدد الزوار للعاصمة خلال أيام  المهرجان، إضافة إلى تشجيع منظمي الرحلات السياحية بالمنطقة لتنفيذ رحلات سياحية منظمة للمهرجان. 
وقد حددت الهيئة بعض الأماكن الحيوية في مدينة الرياض التي تنطلق منها الرحلات وهي:مركز سلام مول التجاري و مركز غرناطة التجاري  ومركز الملك عبد العزيز التاريخي  و واحة الأمير سلمان للعلوم إلى مقر المهرجان حيث سيكون موعد الانطلاق الساعة 3 عصرا والعودة الساعة السابعة مساء.

وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الذي تحقق لبرنامج الجولات السياحية الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة الرياض بالتعاون مع الشركة السعودية للنقل الجماعي(سابتكو) في إجازة الربيع من أجل التعريف بمعالم الرياض وتنشيط الحركة السياحية في العاصمة خلال الإجازة.

وسيكون استقبال الراغبين في التسجيل في الرحلات  في مكان انطلاق الرحلة، وستتاح معلومات أوسع عن هذه الرحلات في مركز الاتصال السياحي  007550000.

.+