51 ألف زائر لآثار الأخدود بنجران خلال عام

  • Play Text to Speech



بلغ إجمالي عدد زوار مدينة الأخدود التاريخية ومتحف نجران للآثار والتراث خلال العام الهجري المنصرم أكثر من 51 ألف زائر، نسبة الأجانب بينهم ما يقارب 20%. وقال مدير جهاز السياحة بنجران صالح آل مريح أن الإحصائية تشمل الوفود الرسمية والأفواج السياحية وطلاب وطالبات المدارس والجامعات، إضافة إلى العوائل والأفراد والذين وقفوا، خلال هذه الزيارات، على جهود الهيئة العامة للسياحة لتطوير المدينة التاريخية والمتحف والتي أنجزت مرحلتها الأولى بنجاح بمتابعة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز والذي يولي المواقع التاريخية والأثرية والحضارية السياحية بنجران أهميته البالغة.

 وبين آل مريح أن عدد الزوار الأجانب قد بلغ تسعة آلاف زائر من مختلف أنحاء العالم، قدموا عبر أفواج سياحية إضافة إلى المقيمين العرب والأجانب واللذين يعملون بمنطقة نجران، مشيراً إلى إن متحف الأخدود يضم الكثير من الآثار والشواهد والملتقطات والصور والرسومات لآثار عثر عليها في موقع المدينة التاريخية ويعود تاريخ بعضها لعصور ما قبل الميلاد وتم توزيعها على قاعتين القاعة القديمة وقاعة الأمير مشعل بن سعود التي نفذت.
واضاف أن المدينة التاريخية حظيت باهتمام متواصل حيث تمت ازالة كل اشجار الاراك التي تغطي الموقع فيما نفذت اعمال تحسينية للمواقع المحيطة بالموقع الرئيسي والسوق التجاري القديم بالمدينة.

.+