(جهاز القصيم) يعلن عن تمويل مشاريع سياحية ببريدة

  • Play Text to Speech



كشف مدير جهاز السياحة في القصيم الدكتور جاسر الحربش عن أول تمويل يقدم بموافقة من الهيئة العامة للسياحة والآثار لمشاريع استثمارية تهتم بالجانب السياحي وأن التمويل يأتي بعد توقيع اتفاقية بين رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان وبنك التسليف السعودي.
وأضاف إن التمويل قدم لمستثمر في مجال المنحوتات الخشبية وتوسيع نشاطه وفق دراسة جدوى للمشروع مؤكدا حرص السياحة في القصيم على الوقوف إلى جانب المشاريع الخلاقة والتي تحتاجها المنطقة .
من جانبه بين مدير بنك التسليف والادخار فرع القصيم عبدالرحمن الخشيبان أن هناك 5 مشاريع تنتظر موافقة البنك تم تأييدها من قبل السياحة لمشاريع سياحية بقيمة 20 مليون ريال من بينها مدينة ترفيهية وبرج سكني وشاليهات سياحية ونزل ريفية واستراحة طرق لافتا الى أن أعلى تمويل لمشروع يصل إلى 4 ملايين ريال. ويدرس من قبل بنك التسليف والادخار.
وأضاف ان المشاريع السياحية لا تزال على طاولة البحث لدى البنك وسيتم تأييدها حال تمت الموافقة على تمويل تلك المشاريع وحول الضمانات بين الخشيبان ان المشروع نفسه يعد ضمانا للبنك في حال عدم الوفاء بالتسديد من قبل المستفيد.
وبين فهد الفوزان المستفيد من قرض بنك التسليف العديد من المشاريع التي يمتلكها وتهتم بالتراث والعمران منوها الى حصوله على أول تمويل تم تأييده من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار.
 
.+