سمو الرئيس يعتمد "هوية الشرقية السياحية"

  • Play Text to Speech


اعتمد كل من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار هوية المنطقة الشرقية السياحية.
وأعرب سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية، وكافة الجهات المعنية بالشأن السياحي في المنطقة على تعاونهم في تحديد ملامح هوية الشرقية السياحية.
وقال الدكتور فهد الجربوع نائب الرئيس المساعد للتسويق في الهيئة إن تصميم الشعار وألوانه استمد من بعض ملامح المنطقة الجغرافية والتراثية التي تمتاز بها الشرقية " الشعار مستوحى من المساحة الكبيرة للمنطقة الشرقية كونها أكبر منطقة بالمملكة من حيث المساحة، وكذلك لتنوعها البيئي (واحة الأحساء، النعيرية، جزيرة جنا، الربع الخالي ، الشواطئ البحرية)، وتنوعها الترفيهي كالتسوق، والرياضة الشاطئية، والمشي في الكورنيش، ورياضة الصيد".
وبين أن الشعار الذي قام بتصميمه حسام المجلي المدير الفني بإدارة التسويق " يشير في اللون الأزرق إلى موقع الشرقية على ضفاف الخليج العربي، واللونين الأسود والأحمر يشيران إلى تميزها بالحرف اليدوية التقليدية الأصيلة كصناعة السدو".
وأوضح الجربوع بأن التصميم لم يغفل كذلك مكانة المنطقة التاريخية وثرواتها النفطية والزراعية وكذلك تنوع تضاريسها وبيئاتها، والتي رمز لها بالألوان الرملي والطيني والأسود والأخضر. ولفت إلى مكانة المنطقة كمقصد عائلي مفضل للترفيه والاستجمام خلال الإجازات القصيرة.
.+