لوحات تعريفية على المواقع السياحية في الطائف

  • Play Text to Speech


 بدأت الهيئة العامة للسياحة والآثار في وضع لوحات تعريفية باللغتين العربية والإنجليزية على المواقع السياحية الشهيرة في الطائف ضمن جهودها للتعريف بهذه المواقع وإعطاء السائح نبذة مختصرة عن كل موقع بما يسهم في إيصال المعلومة للسائح بشكل ميسر.
وأوضح المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في الطائف الدكتور محمد قاري السيد أن هناك 20 موقعا سياحيا ستستفيد من المشروع ومنها حفرة الوعبة (مقلع طمية) في شمال الطائف وهي حفرة ضخمة نتجت عن اصطدام نيزك بالأرض وأصبحت أحد أهم المعالم السياحية التي شرعت الهيئة في المحافظة عليها وتطويرها، وطريق (كرا الحجري) الذي كان قديما المسلك الرئيسي للتنقل بين الطائف ومكة المكرمة ويرجع تاريخه إلى أكثر من ألف عام وما زال باقيا على شكله القديم إلى الآن، و (آبار زبيدة) وغيرها من المواقع السياحية التي تحتضنها مدينة الورد.
ولفت إلى أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار تقضي بالتسهيل على السائحين وتوفير كل ما من شأنه الاستفادة من زياراتهم لهذه المواقع.
إلى ذلك نظمت الهيئة العامة للسياحة والآثار الأحد 14-06-2009م  في محافظة جدة ورشة عمل لمنظمي الرحلات السياحية في منطقة مكة المكرمة في إطار الإعداد لتنظيم رحلات سياحية إلى الطائف وسوق عكاظ ضمن الاستعدادات القائمة لإطلاق فعاليات مهرجان سوق عكاظ للعام الحالي.
وتحدث المدير التنفيذي لجهاز السياحة في الطائف في الورشة عن جهاز السياحة في الطائف والمواقع السياحية في المحافظة وسوق عكاظ، مشيرا إلى الدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للسياحة والآثار من أجل إعداد برامج سياحية في محافظة الطائف وتسويقها واستغلال كل المقومات السياحية المتاحة.
وأكد أن هذه الورشة ستسهم بمشيئة الله في تنظيم برامج سياحية إلى الطائف وسوق عكاظ من جدة ومكة المكرمة من خلال منظمي الرحلات السياحية المرخص لهم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأوضح أن الهيئة ستقدم الدعم المادي واللوجستي للبرامج والمنظمين بما يحقق الأهداف المنشودة من هذه الخطوة التي من شأنها تعزيز الحراك السياحي بين المدن الرئيسية في منطقة مكة المكرمة وتقديم برامج وخدمات سياحية متقدمة للسائحين الراغبين في زيارة الطائف وسوق عكاظ والاستمتاع بالفعاليات المقامة.
.+