(جهاز الجوف) يدرب 30 شابه لصناعة صابون الزيتون

  • Play Text to Speech


  ينظم جهاز السياحة بمنطقة الجوف دورة تدريبية لتدريب 30 شابه على صناعة الصابون من زيت الزيتون وتقام الدورة بمحافظة دومة الجندل .

            وحسب المدير التنفيذي للجهاز الأستاذ حسين بن علي الخليفة أنه يتم تدريب 30 شابه لمدة شهر على كيفية صناعة الصابون بالطرق التقليدية والحديثة من زيت الزيتون وتقوم بتدريبهن المدربة خديجة الحسن وتشرف على الدورة أحلام العنزي.

            ولفت الخليفة إلى أن الدورة شهدت إقبالا شديدا من قبل الشابات الراغبات تعلم حرفة صناعة الصابون حيث كان من المقرر تدريب 15 شابه ولكن شدة الإقبال جعلنا نرفع العدد إلى 30 متدربة , مبينا أنه تم اختيار صناعة الصابون من زيت الزيتون لتوفر الزيتون بالمنطقة التي تنتج 50 ألف طن زيت سنويا من 13 مليون شجرة ويجب استغلال جميع الفرص للاستثمار بهذا المنتج .

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن اهتمامات الهيئة العامة للسياحة والآثار بدعم الأسر المنتجة وتوفير فرص للعمل والتسويق لهن مؤكدا وجود طلبات حاليا" قبل انتهاء الدورة لأكثر من ١٥ ألف قطعه صابون شهريا , مشيرا إلى أنه بعد انتهاء الدورة وإتقان المتدربات لصناعة الصابون يتم توجيههن لكيفية استثمار تلك الحرفة بالاقتراض من بنك التسليف والعمل على إنشاء مصانع لصناعة الصابون مبيناً أن الجهاز يعمل على إشراكهن في المهرجانات مما يحقق عائد اقتصادي جيد لهن موضحا أن الجهاز يعمل على إيجاد سوق للحرف اليدوية .
.+