(السياحة والآثار) تبيع 187 حزمة برامج رحلات سياحية خلال عيد الفطر..والاستفسارات 454

  • Play Text to Speech


عروض سياحية تحد من ارتفاع تكاليف أسعار الرحلات السياحية في المملكة
بلغ مجموع حزم برامج الرحلات السياحية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع شركائها في شركات تنظيم الرحلات السياحية خلال عيد الفطر المبارك (14 يوم)، نحو 187 حزمة سياحية، في حين وصل مجموع الاستفسارات الواردة من قبل السياح لهذه البرامج والحزم 454 استفسار.
وشهدت الحزم السياحية إقبالا منقطع النظير في الآونة الأخير من قبل السياح الذين يرغبون في التعرف أكثر على أبرز المقومات السياحية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.
وتهدف الهيئة من خلال هذا التنظيم إلى السعي بشكل كبير إلى توفير جملة من الخدمات الخاصة التي يحتاجها السائح المحلي من الإيواء والنقل (تذاكر السفر) والإعاشة، بشكل سهل ومتاح وأوفر من حيث التكلفة والجهد، وذلك للمناطق والمدن السعودية التي تتمتع بجذب سياحي، بغية في تمكين السائح المحلي من الحصول على ما يتطلعون إليه من عروض سياحية مختلفة ومتنوعة بشكل سهل ومريح.
وأكد الأستاذ عبد الله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام في الهيئة العامة للسياحة والآثار، أن هدف هذا البرنامج هو إيجاد عروض سياحية تحد من ارتفاع تكاليف أسعار التجربة السياحية في المملكة العربية السعودية.وقال:"نحن سعداء بوجود شركاء من منظمي الرحلات السياحية يقومون بدورهم في تصميم هذه البرامج وبيعها".
وأشار الجهني إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تساهم مع منظمي الرحلات السياحية في عملية المساندة الفنية والتسويقية للتعريف بهذه البرامج، مبينا أن الهيئة بدأت في التعريف بهذه البرامج السياحية من خلال معرض السفر والسياحة العربي الذي عقد مؤخرا في الرياض، حيث عملت الهيئة على توفير وتهيئة جناح متكامل للمنظمين لكي يقدموا برامجهم، كما أن الهيئة تنشر هذه الأيام حملة إعلانية متكاملة في مختلف وسائل الإعلام.
وأوضح نائب الرئيس للتسويق والإعلام، أن هذه البرامج تعتبر انطلاقة أولى، ومؤشرات إقبال  السياح على الحزم السياحية والاستفسار عن هذه البرامج مشجعة، مؤكدا أن استفسارات السياح على البرامج تدل على وجود شريحة من الناس مهتمة بذلك، وقد يتحول هذا الاهتمام في المستقبل إلى بيع حزم سياحية. 
وعملت أربع شركات منظمي رحلات سياحية مشاركين في إعداد برامج الرحلات السياحية وهي مجموعة الطيار للسفر والسياحة، وشركة فرسان للسفر والسياحة، والشموخ العربية للسفر والسياحة، ووقت رحلتي لتنظيم الرحلات، على تنظيم الرحلات السياحية بما يخدم تطلعات السائح المواطن والمقيم وفقا لأعلى معايير الجودة والخدمات المتميزة.
يذكر أن عدد من الشركات السياحية قدمت مجموعة متنوعة من الرحلات السياحية التي تطبق ولأول مرة على مستوى المملكة خلال فترة إجازة صيف هذا العام، والتي سترضي جميع الأذواق حيث راوحت في مجملها ما بين ليلتين إلى خمسة ليالي، متضمنة زيارات مختلفة لمناطق الجذب السياحي التي تزخر بها المملكة العربية السعودية، والتي تشهد في معظم الأوقات إقبال منقطع النظير من قبل المواطنين والمقيمين في فترة الصيف.
.+